معلومات خطيرة عن علاقات التطبيع مع العرب

وزير إسرائيلي يكشف معلومات خطيرة عن علاقات التطبيع مع العرب

  • وزير إسرائيلي يكشف معلومات خطيرة عن علاقات التطبيع مع العرب

فلسطيني قبل 5 سنة

وزير إسرائيلي يكشف معلومات خطيرة عن علاقات التطبيع مع العرب

قال يسرائيل كيتس -وزير النقل الإسرائيلي- إن "تل أبيب تقيم علاقات تطبيعية مع دول عربية، من بينها دول كثيرة لا تربطها بنا علاقات سلمية لكن لدينا معهن صلات استخباراتية وأمنية، في وقت تجمعنا فيه رؤية مشتركة؛ وهي أن تل أبيب هي الحاجز الذي يقف أمام العدوان الإيراني"، وفقا لما نقلته عنه صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وأضاف خلال مشاركته بأحد المؤتمرات في إسرائيل "تل أبيب هي دولة قوية في مجالات التكنولوجيا والاكتشافات، نحن نتصدر المشهد العالمي".

وواصل"القيادة الإيرانية تطالب بإبادة دولة إسرائيل، هذا لن يحدث بفضل جيش الأخيرة، لكن الأمر يشكل تحديا ويلزمنا بالقيام بأمور متعددة علنية وأخرى سرية لإجهاض مساع الجمهورية الإسلامية".

ولفت كيتس في تصريحاته "هناك دولتان وقعنا معهما اتفاقيات سلام؛ مصر والأردن واللتان برغم كل الصعوبات لهما أهمية استراتيجة، هناك أيضا دول عديدة لا تجمعنا بها علاقات سلام ولكن صلات أمنية واستخباراتية وأنا أعمل مع ررئيس الحكومة نتنياهو منذ سنوات لإقامة علاقات مدنية أيضا مع تلك الدول".   

وأوضح "لدينا علاقات تطبيعية؛ في وقت تعد فيه تل أبيب دولة قوية وذلك من خلال نظرة دول المنطقة لها على أنها الدرع الحامي من النفوذ الإيراني، لقد رأينا في مؤتمر وارسو الأخير حدثا مهما، عندما جلس مبعوثو عدة دول معا متحدين ضد خطر طهران".

وتطرق المسؤول الإسرائيلي للشأن الأمريكي "لدينا علاقات جيدة مع الولايات المتحدة على صعيد القيم والمصالح، ليس لتل أبيب صديقة أفضل من واشنطن في العالم كله ولا يوجد للولايات المتحدة حليف أفضل مننا". 

التعليقات على خبر: وزير إسرائيلي يكشف معلومات خطيرة عن علاقات التطبيع مع العرب

حمل التطبيق الأن